اضرار الميكروويف الاكذوبة

الميكرويف لا ضرر على الصحة منه فى حالة تم طهى الاطعمة  بداخله و اكلها بل على العكس الطعام المطبوخ او المسخن فى افران الميكرويف افيد و صحى عن وسائل التسخين الاخرى لأن التسخين او الطهى لا يتم باستخدام المياه مما يحافظ على القيمة الغذائية للطعام و الفيتامينات الموجودة به .

طريقة التسخين فى الميكروويف تنبع من داخل جسم الطعام لآن طاقة الميكروويف تنتقل الى الطعام مسببة حركة جزيئانت الجسم السائل داخل الطعام مما يعنى حرارة نتيجة تحرك الجزيئات و هذه قاعدة التسخين فى كل افران الميكرويف و هذا فيديو يشرح لنا طريقة التسخين داخل الميكروويف.

مع العلم ان تردد الميكروويف هو التردد 2.4 جيجا هرتز و هو التردد اللاسلكى المستخدم فى اجهزة الواى فاى ( من القناة 1 – الى القناة 14 ) و ايضا هو المستخدم فى اجهزة الرادر الحربية و المدنية فى المرور لذا اساسا الجسم البشرى يتعامل مع تردد الميكروويف يوميا و يتعرض لها.

هل هذا يعنى انه غير ضار لو تعرضت لتردد الميكروويف مباشرة ؟

الاجابة طبعا  حسب قوة موجات الميكرويف التى يتعرض لها جسمك

لاو تم التعرض بطريقة مباشرة لموجات الميكروويف فسوف يحدث ضرر طبعا و يعتمد ذلك على قوة الموجات لآن صحيا لا يجب ان تتعرض لموجات كهرومغناطيسية اعلى من 2.5 mg  كما ذكرت هيئة السلامة البيئية الامريكية

لذ تعرض مباشر لتردد الميكروويف من افران الميكرويف له ضرر لكن فى الحقيقة مصممى هذه الافران يوفرون الحماية الرهيبة و الكبير لعدم تعرض مستخدم الجهاز الى هذه الضرر منها  وجود العديد من المفاتيح التى توصل الكهرباء الى  وحدة التسخين هذه المفاتيح (micro – switch) هذه المفاتيح لا توصل الا بعد اغلاق الباب جيدا مانعة نهائيا تشغيل الجهاز  و الباب مفتوح او حتى غير محكم الغلق.

ايضا الجسم الخارجى لفرن الميكرويف معدنى بالكامل و تردد موجات الميكروويف لا تمر من المعادن مطلقا لذا هى ذات معامل امان عالى.

الحقيقة للمحافظة على هذه الحماية السليمة فى استعمال افران الميكرويف يجب ان تتم صيانة فرن الميكرويف على يد متخصص فى الصيانة و يعرف ما يجب فعله فى الاعطال المختلفة .

 

Last Updated on